التسميات

الاثنين، أكتوبر 03، 2011

تدوينة قديمة عمرها اكثر من 6 اشهر ...اسأل بها من هو الاردني

تكملةً للموضوع الذي بدأت بمتابعته من يوم السبت 

هذه تدوينة عمرها اكثر من 6 اشهر 

أُعيد نشرها لتأكيد ان السؤال مطروح منذ فترة ...

الاثنين، مارس 28، 2011


رسالة الى سوزان ردا على رسالتها الى ناريمان...من هو الاردني؟





نشرت الصديقة  سوزان رسالة الى ناريمان الروسان هنا تجدون نصها كاملة....واحببت ان ارد على صديقتي  سوزان

الموضوع باكمله ثقافة اجيّال يتحمل مسؤوليّة ما آلت اليه الاوضاع النظام وعلى مدى عقود والذي سمح وشجع العصبيّة بكل انواعها وهل تعتقدي ان المشكلة والمعضلة الوحيدة في العصبيّة والتشنج الموجود هو الاقليميّة بمعنى...اردنيّ وفلسطينيّ...!!!.
لا ابداً ....لانه اصلاً لا يوجد على ارض الواقع تعريف واضح وصريح للاردنيّ ولا للفلسطينيّ.....!!!
من هو الاردني...؟؟؟ 
هو السؤال الاهم والذي جاوب عليّه الدستور الاردني فقط قبل ان يُّدفن وتدفنُ معه حقوق المواطن الاردنيّ ...
الآن اصبح تعريف الاردنيّ 
(مهما كان منبته واصله وعلى رأي العبارة المشهورة والتي تكاد تكون علامة مُسجلة تخص الاردن فقط ) هو كل من يهتف للنظام ويتصدى للإصلاح بكل ما أُوتيّ من قوة وعزم وبكل الطرق والوسائل ومهما كانت مصلحته من ابقاء الاوضاع على ما هيّ عليّه بغض النظر عن دوافعه ومنافعه ...
والآن السؤال الاهم من هو الفلسطينيّ او البلجيكيّ اوالخائن او كل ما يخطر على بالكم من صفات المارقين والخارجين على القانون ( وهنا لا بد على التأكيد ايضاً انه بغض النظر عن اصله او منبته ) هو كل من يدعو الى الاصلاح ويدعو الى اردن حضاري ومتقدم يتناسب موقعه على الخارطة العالميّة بمستوى كفاءة وقدرات ابنائه والتي يشهد لها الجميع على كل المستويّات العربيّة والاقليميّة والدوليّة.
كنت قد نشرت يوم الجمعة خاطرة تجدونها  هنا  وما لم اذكره ان والدي خدم في الجيش العربي اكثر من 20 عاما وكان من الرواد الاوائل في تأسيس احد اهم فروع الجيش العربي احببت ان اضيف هذه قبل ان اضيف الاضافة الاخيرة انه اذا كان كل ما ذكرته عن حالتي الخاصة لم يضمن لي ولاولادي الحصول على حقوق المواطنة الاردنيّة الكاملة فمعنى ذلك انه لا يُّوجد هنا من يستحقها اذا ما اخذنا في عين الاعتبار اننا كلنا هنا في الاردن وبدءأً من اعلى الهرم وانتهاءاً بأسفله ليّس منا الكثيرين ممن ولد هنا هو ووالده ووالدته وجده وجدته لوالده ولوالدته.
واخيراً وليس اخراً 
للذين دوما يتسائلون لماذا تتطور الامم ونحن لا زلنا مكاننا ...عفوا لماذا نتراجع عما كنا عليه اقول لهم لنحل اولا مشكلة السؤال الاصعب اولاً ...من هو الاردنيّ ؟  وقبل ان يبدأ احدكم بالتفكير املاً في الوصول الى اجابة اقول له ان محاولة الوصول الى جواب عن سؤال من سبق البيضة ام الدجاجة؟؟؟ اسهل بكثير من حل الاجابة عن سؤال من هو الاردنيّ؟؟؟ .
 يوسف

28/03/2011

غداُ ان شاء الله ...سأٌكمل 
ما هو حجم المشكلة بالارقام ...اسبابها ... مبرراتها
مُخالفتها الواضحة للدستور الاردنيّ ....





هناك تعليق واحد: