التسميات

الأربعاء، فبراير 22، 2012

سوريا ... البحرين ...السعوديّة ....؟؟؟

في تونس لم يكن هناك مجلس انتقاليّ ...!
في مصر لم يكن هناك جيش وطنيّ حر ..!
وانتصرت الثورتان دون الحاجة لوجود مجلس انتقاليّ
 او جيش وطني حر ... !!! مُنشق عن الجيش.
فقط انتفاضة شعبيّة سلميّة قضت على نظاميّن من اعتى واقوى الانظمة القمعيّة في المنطقة

لا بد من الاشارة هنا الى ان الجيش التونسي والجيش المصريّ رفضا مواجهة المتظاهرين واعلنا صراحةً تخليهما عن المخلوعيّن وان لم يتدخلا مباشرة وبشكل واضح لصالح المتظاهرين وهذا يبقى في سجلهما المُشرفيّن .

في سوريّا الوضع مُختلف تماماً 
هناك جيشٌ تدخل وبشكل واضح وسافر للقضاء على المتظاهرين السلميّين ....
وهناك افراد انشقوا عن هذا الجيش ولجأوا الى تركيّا واعلنوا تشكيل الجيش الوطني الحر وشنوا عملياتٍ منظمة ضد النظام ومؤسساته وبدعم واضح من قوى اقليميّة ودوليّة والآن امريكا واعوانها تعلن وبشكل واضح استعدادها لتسليح هذا الجيش وهناك اكيد من يدفع رواتب لافراد هذا الجيش .
وهناك مجلس انتقاليّ يتمركز اعضاؤه في اسطنبول ويتنقلون ما بين عواصم الغرب و( العرب ) يقيمون في فنادقها الفخمة ويظهرون على فضائيّاتها وهم ابعد ما يكون عن الهم السوري ونضال السوريّين للمطالبة في حقوقهم المشروعة .

وعلى الجانب الآخر هناك في البحرين متظاهرين سلميّين يطالبون بحقوقهم المشروعة فيتصدى لهم النظام ولا يكتفي بقواته النظاميّة بل يطلب المزيد من جيّوش دول الخليج للمساهمة في قمع المتظاهرين .

تلتقط الاشارة ايران حليفة النظام السوريّ الاولى فتجند الامكانيّات وتُغير مسار المتظاهرين ومطالباتهم وتصبح معركة اقليميّة دوليّة تبدأ في سوريّا وتمتد الى البحرين ولاحقاً الى شرق السعوديّة...
 ( المظاهرات الاخيرة في القطيف ) .

ايران دخلت على الخط لدعم سوريّا مباشرة من بدايّة الازمة والآن تساعدها من خلال ايجاد بؤر للازمات في داخل منطقة الخليج ...
( الحليف الاول والاكبر ) المُعادي للنظام السوريّ.

قلت سابقاً ان خلط اوراق المنطقة من جديد قد بدأ وان ايران واسرائيل وهما اكبر المتضررين من التغيّير القادم في المنطقة قد يُّقدما على خطواتٍ متهورة قد تجر المنطقة الى عواقب وخيمة لا يُّحمد عُقباها.

غداً ان شاء الله
سوريّا ...هل هناك من مخرج غير التفكيك والحرب الاهليّة ؟

يوسف
22/2/2012 

هناك 4 تعليقات:

  1. متابعه معك لاني بصراحة في سوريا بالذات الوضع صعب و خليط خطير جدا الله يستر

    ردحذف
  2. والله المستعان .. نحن في عصر الفتن وقد انكشفت كل الأوراق وأصبح كل اللعب على المكشوف!!!!

    ردحذف
  3. المصيبة ان عندنا اللي في القطيف الحكومة تنشر أكاذيب عنهم وتقول انهم من الفئة الضالة !!!!!!! وانهم خونه وتنشر صورهم عندنا في الجرائد المحلية وتبين انهم مجرمين ويتلاعبون بالأكاذيب !! حرام والله حرام ماتوا شباب تحت سيارات الشرطة يدوسون عليهم ويقتلونهم ويبينون للشعب السعودي العكس , انهم خونة حرام , لكن ما نقول غير الله على كل ظالم وطاغية والمصيبة ان حتى مقاطع اليوتيوب الحكومة سوت لنا حجب ! لأي شي يخص القطيف !! وعندنا وبكل أسف عنصرية لدرجة أنهم وصل فيهم التعليقات يقولون " ها بشرني السيارة ماصار لها شي بعد مادهس الشيعي , ويرد عليه تعليق يقول " لا لا ماصار شي بس عوج بسيط بعد الدهس ! ويضحكون وتعليقات عنصرية جدا جدا والمسكينة الشاب جثته على الشارع والدم في كل مكان والتعليقات 99.99 % عنصرية طائفية مع الأسف هذا كله موجود في بلدي ! الله يهديهم من العنصرية الطائفية

    وفي سوريا الله يرحم حالهم والله مجازر كل يوم الله يرحمهم يارب , كل يوم أخبار تحزن والسبب القتل , اطفال ونساء وشباب من كل الفئات الله يرحم حالهم ويفرج عليهم

    ردحذف
  4. عزيزي يوسف... ما حصل في البحرين كان بداية مظاهرات سلمية نعم ظاهرها هو المطالبة بحقوق مدنية بحتة مثل الوظائف و تحسين الوضع المعيشي. أنت لا تعبش في البحرين أو في السعودية لكني أعيش في شرق المملكة و أزور البحرين و لي ناس من سكان البحرين رووا بالتفاصيل ما حصل. من رأى ليس كمن سمع. كل المظاهرات كانت في البحرين بقيادة الشيعة لعنهم الله. فقام الملك بتكليف ولي عهده كي يرى مطالبهم و ينقذها. طالبوا بالوظائف فوافقت الدولة... طالبوا بتحسين الدخل فرفعت الدولة رواتب الموظفين و طالبوا بعدها بإعطاء مساحة أكبر للشيعة و وافقت الدولة. هل تعلم أن البحرين البلد الأول عربيا في إعطاء الشيعة عطل رسمية كي يماروسا شعائرهم الدينية حتى قبل العراق بسينين طويلة. و نصف الوزراء شيعة.بعدها طالبوا بعودة المعارضين السياسيين فأعادهم الملك بالكامل. في يوم عودة المعارض حسن آل مشيمع من لندن انفجر الشيعة بشكل غريب. أغلقوا الطرق و عملوا نقاط تفتيش و احتلوا جامعة البحرين و ثم احتلوا مستشفى السلمانية أكبر مركز طبي في البحرين و طردوا كل المرضى غير الشيعة و لم يستقبل المستشفى إلا الشيعة فقط. و الدولة كما وعدتهم بألا قمع و لكم حرية التظاهر السلمي. ثم يدوؤا يهاجمون الشرطة و كل من يدخل للعاصة البحرينية من غير الشيعة حتى الأجانب الغربيين و الآسيويين لم يسلموا منهم. وصل حسن آل مشيمع و أعلن في ساحة اللؤلؤة قيام الجمهورية الإسلامية البحرينية. و توجه الشيعة نحو الشرطة و قتلوا شرطة دهسا بالسيارات المقطع موجود على يوتيوب. عندئذ طلبت الحكومة الدعم الخليجي و هو قوات درع الجزيرة لأن التظاهر هي تسييس إيراني بحت. الفرس لا يزالون إلى يومنا هذا يعلنون أن البحرين هو منطقة فارسية.... أما ما حصل في القطيف بالسعودية و أنا أسكن بقربها... هو محاولة غبية لعمل تظاهرة سخيفة قصد منها الشيعة الترويج مرة أخرى لحقوق الشيعة المسلوبة. هل تأمن لناس حاولوا تفجير أحد خزانات مواد سامة في مصنع من مصانع البتروكيماويات كيف يقتل سكان مدينة الجبيل؟ هل تأمن لناس تأتمر لرأي الملالي في طهران و تقولها بالفم المليان ولاءنا لملالينا؟ هل تأمن لناس يسعون لتأسيس دولة الشرق العربية التي تضم دول الخليج العربية و تكون الدولة العربية الشيعية التي تضم جميع حقول النفط. وجدت الدولة في المدينة المنورة منشورات و دعوات كان أتباع مقتدى الصدر يوزعونها على الشيعة من أهل القطيف و كأن هناك موعدا ما جمعهم تدعوا للخروج و تحقيق حلم دولتهم المزعومة.... أنت تتابع إعلام تجاري بحت و لم تتابع إعلام متزن يصف ما جرى على الأرض. الشيعة لو تمكن لهم في الأرض ملئوها ظلما و عدوانا أشد و أشر من أشر طاغية عربي عرفناه.
    أعيد و أكرر... من رأى ليس كمن سمع

    ردحذف