التسميات

الخميس، يونيو 14، 2012

دقت ساعة العمل الثوري




 العربية.نت
قضت المحكمة الدستورية العليا، اليوم الخميس، بعدم دستورية قانون العزل السياسي، وبالتالي أحقية أحمد شفيق بخوض الدور الثاني للانتخابات الرئاسية السبت والاحد القادمين، بحسب مصدر رسمي.

كما قضت المحكمة الدستورية العليا، ببطلان عضوية ثلث أعضاء مجلس الشعب لعدم دستورية مواد قانون الانتخابات التشريعية، التي أتاحت للأحزاب السياسية الترشح على المقاعد الفردية.


وقضت المحكمة بعدم دستورية مواد قانون الانتخابات التشريعية التي تعطي الاحزاب الحق في الترشح لثلث مقاعد مجلس الشعب المخصصة للمستقلين والتي تجري الانتخابات عليها بالنظام الفردي.

ويشمل القرار الخاص ببطلان عضوية بعض أعضاء مجلس الشعب، رئيس المجلس، الدكتور محمد سعد الكتاتني، الذي ترشح عن مقعد فردي. 

 ,
,
,
انقلاب عسكريّ قد يترتبُ عليّه :
اولا ....حل مجلس الشعب
ثانيّاً...اعتبار الدكتور محمد مرسي خارج سباق المرحلة الثانية من انتخابات رئاسة الجمهوريّة على اعتبار انه بالاصل مرشحاً لحزبٍ ممثل في مجلس الشعب وبالتالي بطلان ترشيحه كون المجلس اصبح مُنحلاً ...
وبالتالي الغاء جولة الاعادة 
وعودة السلطة التنفيذيّة والسلطة التشريعيّة الى المجلس الاعلى للقوات المسلحة..
هذا يّذكرنا بما حصل في الجزائر في بدايّة تسعينات القرن الماضي حين فاز التيّار الاسلاميّ باغلبية مقاعد الجولة الاولى من انتخابات مجلس الشعب وقام العسكر بالغاء الجولة الثانيّة والانقلاب على ارادة الشعب وما كلف الجزائر بعد ذلك الدخول في آتون الحرب الاهليّة لاكثر من 10 سنوات وكلفها اكثر من مائة آلف قتيل ودمار هائل ...

ربنا الطف بنا وبالشعب المصريّ الشقيق 

هناك تعليقان (2):

  1. مصر مقبلة على نفق مظلم و مرحلة ضبابية ..

    ومثلما قال احد الاشخاص .ز
    اختيار شفيق يعني الموت حرقاً ..
    واختيار مرسي يعني الموت غرقاً..
    فكلا الامرين سيان و النتيجة واحدة..

    الله يعينك يا مصر

    ردحذف
  2. أخي الحبيب يوسف ..
    السلام عليكم ورحمة الله ..
    دخلت هنا بعد أن كتبت تعليقي في تدوينتكم الأخيرة .. فوجدت ههنا توافقاً بيننا في الرأي فيما يتعلق بالانقلاب على التيار الإسلامي في الجزائر ..
    لكنني لا أوافق Finalway فيما ذهب إليه ..
    رغم أن احتمال انقلاب المجلس العسكري على الإخوان وارد بكل الأحوال ..
    وبذلك تنتفي كل الدعاوى التي أطلقها أصحابها بأن الإخوان كانوا في الفترة القريبة السابقة يتملقون المجلس العسكري .. دعوى أطلقوها للطعن في الإخوان دون دليل واضح بل بمجرد تكرار ما تتكلم به وسائل الإعلام المغرضة ..
    أسأل الله لإخوتنا وأحبتنا في مصر السداد والنصر والتوفيق ..

    ردحذف