التسميات

الاثنين، مايو 06، 2013

لأنكِ سيّدتي استحق الحيّاة




لان الاحداث في منطقتنا غيّبت فلسطين عن اخبارنا المُزيّفة والملوثة برائحة النفط والبارود ...

لان فلسطين كانت دوماً اكبر من كل النكبات والانقسامات الملوثة برائحة الخيّانة وتوزيع الغنائم الوهميّة ...

لان فلسطين كانت دوماً عشقاً سرمديّاً لكل العرب والمسلمين رغماً عن انف المُستعربين ومُجاهدي النكاح ...

لان فلسطين هيّ امٌ للشهداء وابٌ للمناضلين واختٌ للآسرى وإبنةٌ للجرحى ...

لان فلسطين تشتاق لاهلها من أُرغموا على هجرتها  منذ 65 عاماً ولا زالت على العهد تنتظر عودتهم الى حضنها 

دعوة لنا جميعا اخوتي واخواتي المدونين والمدونات لان نُعبر لفلسطين عن مدى حُبنا وعشقنا لها وهي تدمع دماً على فراقنا مع حلول الذكرى ال 65 لإعلان دولة العدو الصهيّوني في 15/5/1948

دعوة الى ان نبتعد عن إستذكار النكبة وآلامها وعن السيّاسة ودهاليزها ولنكتب جميعاً كل بطريقته عن امل العودة 

دعوة الى نكتب عن جفرا وعاشقيها 

دعوة الى نكتب عن مدنها وقراها 

دعوة الى ان نبدأ من اليوم ولغاية منتصف الشهر بالكتابة عن والى فلسطين ...

اتمنى عليّكم جميعاً ان نجعل من فلسطين عنواناً لكلمتنا في يومها ... فطالما كانت هي من تجمعنا  في وقت كثُر فيه ما يُّفرقنا 

        

هناك 3 تعليقات:

  1. مساء الخير ابو عمر وجميع الاصدقاء
    نحنا ما بننسى فلسطين وتبقى هي وجعنا وحلمنا و أملنا الدائم لكن بصراحه بعد اللي شفناه من وحشية الانظمه العربيه ودناءة و ذل الباقيين صرت اشوف اسرائيل ارحم منهم بكتير ...مرات بقول لو اسرائيل تحتلنا من "المحيط الى الخليج" زي ما بيخططوا بيكون احسن مما نحن فيه الآن من ذل وعجز !

    على كل حال وبالرغم من كركبتي مع بداية امتحانات محمد والاجازه السنويه لأبو محمد سأحاول ان اكتب عن قريتي الاصليه في فلسطين "عقربا" وقصة الثأر القديم بين عائلة أمي وعائلة أبي الذي كان نتيجته .......بلاش نحرق القصه :)) ادعولي عشان تقرأوها قريباً .

    ردحذف


  2. ثقافة الهزيمة .. البحث عن الشمس

    شركة سيارات صينية
    Geely
    و نظرا لفشلها فى أنتاج سيارة على مستوى عالى من الجودة تستطيع بها المنافسة فى الأسواق العالمية ، أشترت فى عام 2010 شركة فولفو السويدية لصناعة السيارات لتنقذها من الأفلاس ، وقاموا بنقل تكنولوجيا متقدمة إلى الصين. و يبلغ مرتب العامل بشركة السيارات الصينية 400 إيرو شهريا ، بينما فى السويد يتقاضى العامل 8 أضعاف هذا المرتب ، و تقوم الشركة الصينية الأن ببناء 3 مصانع لتصنيع سيارة فولفو فى الصين. و هذا مثال جيد لما ينبغى أن تفعله مصر لنقل التكنولوجيا المتقدمة سيما أن أجور العمالة منخفضة فى مصر ، و يمكن أن نعمل هذا مع شركات عالمية ألمانية لصناعة مستلزمات الطاقة الشمسية.

    و للأسف أغلب بلاد العرب تغوص بالنفايات و القمامة ، بينما منذ أكثر من 50 عاما فى الخارج أوروبا و أمريكا يتم أعادة تدوير النفايات والذى لا يصلح يتم حرقه فى مصانع خاصة لأنتاج الطاقة ، و يعتمد عليها فى أنتاج جزء ليس هين من أحتياجات الطاقة. ليس لدينا هذه المصانع و هى رخيصة و لا حتى أحد يتكلم أو يكتب عن هذا الموضوع . هل نحتاج إلى 50 عام أخرى حتى تصل و تطبق هذه الفكرة فى مصر و البلاد العربية؟!!!

    باقى المقال بالرابط التالى

    www.ouregypt.us

    ردحذف