التسميات

السبت، مارس 19، 2011

من علي ...وردة لكم مع كل الحب


الى كل من شاركني فرحتي بعيد ميلادي

اولا الحمد لله رب العالمين ان جعلني من (ملائكته) على الارض وخصني كما الكثيرين غيّري بحبه وحبب قلوب الناس بي وانا اعلم علم اليقين ان ما اصابني ما كان ليصيبني الا بامر منه (جل جلاله ) واعلم ان مقابل كل طبيب اساء لمهنته وقسمه هناك الآلاف ممن يقدمون حيّاتهم مقابل خدماتهم الانسانيّة واعلم ايضاً ان كل من رآني واشاح بنظره عني لم يكن لسبب الا لانه خاف من ان ارى بعيّنيّه نظرة شفقة تجرحني او خشيّ من التعامل معي خوفاً من ان لا يعرف كيف يوصل حبه لي وبما اني لفيت العالم مع ابويّ وهو يبحث لي عن علاجٍ لحالتي او (حالاتي) ووجدت في الغرب ما يختلف عن ما هو موجود عندنا وذلك مرده اصلا الى ان الانسان هناك له قيمة واحترام وعلى كل المستويّات فكيف انا وقد ميّزوني ومنحوني لقباً خاصاً( من ذوي الاحتيّاجات الخاصة) وهو يُعادل لقب اصحاب السعادة او المعالي في بلادنا ولن ابالغ اذا قلت انني كنت هناك من اصحاب الجلالة فانا كنت هناك المفتاح السحري الذي يفتح كل الابواب لي ولمن معي وادرك انكم ما لم تحصلوا على معاملة انسانية من الدولة ومرافقها التي تخدمكم وما لم تتعاملوا مع بعضكم بنفس المفهوم الانساني فلن اطالبكم ان تخصوني بمعاملة خاصة لان فاقد الشيء لا يعطيه لذا اتمنى لكم اولا ان تنعموا بما انا انعم به وهو محبة الله الخالصة وحبي للجميع والذي فرض على الجميع حبه لي .
حتى عائلتي الكبيرة لم يعد ما يوحدها الا عيد ميلادي لكم ان تتصوروا ان العيديّن..الاضحى والفطر..لم تعد تجمعهما كما عيد ميلادي وبالامس تنقلت من مكان لآخر لكيّ اكون مع الجميع الذين احبهم ويحبونني .

والدي قرأ لي كل ما كتب هنا وكم كانت فرحتي وانا استمع منه لما كتب وارى بنفسي صوري تزيّن مدوناتكم وكم كان بنفسي ان تروا فرحتي وابتسامتي والتي هيّ عبارة عن رسالة شكر لكل واحد منكم ودعاء لكم بدوام الصحة والعافيّة لكم ولاحبتكم.

بقيّ ان اقول لكم اننا المعاقين بطبعنا ودودين ونحب الكل والمشكلة التي تواجهنا دائما اننا مطلوب منا ان نبادر وعادة ما نبدأ بابتسامة وهي رمز الترحيب بكم ودعوتكم الى عالمنا لذلك اقتربوا منا اكثر ولا تخافوا منا سلموا عليّنا باياديكم ...اشعرونا بحنانكم ...مرروا اياديكم الدافئة على رؤوسنا....اشعرونا بمحبتكم وباننا منكم ولن تجدوا منا الا الحب فنحن لا نملك الا الحب والابتسامة وهيّ لكم دوماً.

مرة ثانيّة كل الحب والشكر لكم على وجودكم معي ومع عائلتي في عيد ميلادي وكل الامنيات لكم بالسعادة والهناء


عليّ

هناك 15 تعليقًا:

  1. نورتنا استاذ علي....ويسلموا عالورده
    لك مني كل الحب....
    واذا شفتك أكيد ح اسلم عليك ولا يهمك

    ردحذف
  2. كل عام و انت بالف خير و محبه و سعادة ياعلي
    و شكرا على الوردة الجميلة :)

    ردحذف
  3. ما احلا كلماته الله يخليه ويحميه:)

    ردحذف
  4. كل عام وانت بخير , وان شاء الله راح نكون جزء من عيد ميلادك السنة الجاي باذن الله :)

    ردحذف
  5. سبحان الله اللي زرع محبتك في قلوبنا كلنا بدون ما نعرفك و متأكده لو شفناك و تعرفنا عليك راح نحبك اكثر

    شكرا الك صديقي لانك وبالرغم من اختلاف طرق تفكيرنا و باختلاف معتقدانا جمعتنا بيوم سعيد مثل هاليوم و اسمحلنا نكون جزء دائم بعائلتك الكبيره و انّا نكون ضيوف خفيفين الظل نشاركك بالاحتفال بعيد ميلادك للسنوات القادمه ان شاء الله

    ربنا يسعد ايامك كلها لتسعد قلب والدك و والدتك على طول
    شكرا صديقاي علي و يوسف :)

    ردحذف
  6. تحياتي لك عزيزي علي

    كل الحب والتقدير

    وشكرا لك على أبهج وردة وصلتني هذا الشهر

    يشرفني أن أشاركك شهر ميلادك "آذار"

    كل الحب

    ردحذف
  7. كل سنه وإنت سالم,, والله يخليلك والدك ويحفظلك ياه من كل سوء

    ردحذف
  8. ماشاءالله ... أنا اذا شفتك بدي اقرص خدك، بصير :)
    كل سنة و انت سالم و يارب هالسنة تكون احلى عليك

    ردحذف
  9. نورتنا يا علي ولا تغيب عنا
    فأنت اصبحت واحد مننا
    لك كل التحيه يل أحلي علي

    ردحذف
  10. كل سنة وانت سالم وينعاد عليك بالصحة :)
    منور البلوغ :)

    ردحذف
  11. عزيزي عليّ، مرة أخرى كل عام و أنت و جميع من أحبك بخير، أدام الله لك ذلك الوالد الرائع و تلك الأم العظيمة، و تلك الأسرة الجميلة، و زرع محبته لك في كل من رآك، دمت بخير يا عزيزي.

    ردحذف
  12. حتى وإن تأخرت فأرجو أن تعذرني وأن يشملني كرمك بدعوة لي بظهر الغيب ,,
    فقط أود أن أقول لك بأني أنا أيضا يوجد عندي أخ يسمونه معاقاً أو من ذوي الاحتياجات الخاصة أو كما يحلو للبعض أن يسميه مسكيناً! فأنا لا يهمني , فهو يملك قلبا لو وزع حنانه على هذا الكون لأكفاهم! أخي أو كما يحلو لي أن اسميه " أميري الصغير" لربما حالته أصعب فهو لا يمشي و لايقوم بجميع أمورة بنفسه, فنحن من يعتني به وبأكله وملبسه ووضعه بطريقة مناسبة أثناء جلوسه,, فقط يخفق قلبه وعيناه تضي المكان,, ملائكي كما أنت بالضبط ..
    ::
    ولأصدقك القول بأني احتمي إليه عندما تلوكني هذه الدنيا ومن عليها .. حتى وإن كان غير قادر على الكلام فأنا أشعر به من خلال عيناه ونظراته..
    ::
    قالوا لنا من يسمون أنفسهم " عاطفيون" وقد تكسرت خلايا قلبهم بسبب رؤيته بأن نودعه المستشفى .. أريحلكم !!
    صدقني حبيبي علي من هم على هذه الشاكله أرأف بحالهم فهم ظالمي أنفسهم! وهم من لو أستطيع أن أودعهم مستشفى للأعصاب أو حتى للأخلاق لأنو ..أريحلهم هناك!!
    ::
    كل الود والخير ودوام الصحة والعافية اتمناها لك , كما لايفوتي أن أقول لك بأني أعشق هذا الإسم كثيرا (علي)!
    كلماتك رائعة وياريت بتقول للبابا ينشرلنا اذا كان عندك كتابات خاصة فيك (:

    ردحذف
  13. مساء الخير لكم جميعا

    وشكرا على كلماتكم ومشاعركم الصادقة

    ما ورد في تعليقاتكم هنا وفي تعليقات الصديقات والاصدقاء على كل ما نشر في عيد ميلاد علي يتطلب مني ان اكتب من جديد لاحقا حول هذا الموضوع بعدما اقتنعت تماما ان علي لم يكن في مجتمعنا يوما حالة خاصة وهو اليوم حالة عامة ولدى الكثيرين حالات مشابهة مما يتطلب منا ان نعطيهم من وقتنا ومن جهدنا ومن عطاءنا اكثر .

    دمتم بخير ووجودكم هنا كان سببا اضافيّا لاقتنع انا وعلي ...ان الدنيّا بخير والحمد لله

    ردحذف