التسميات

الخميس، يناير 05، 2012

مصر ....سلميّة المرحلة الانتقاليّة .... مُهمة الجميع


وصلنا بالامس الى نتيجة ... انه للعبور للدولة المدنيّة الحديثة لا بد من اشتراك الجميع عدا رموز وفلول النظام السابق لان المرحلة الانتقاليّة تتطلب ان تتظافر الجهود وهيّ مرحلة تٌشابه مرحلة التحرر الوطني ولا يجوز القفز عنها ولا سلقها وهيّ المقدمة للانتقال الى مرحلة التحرر الوطنيّ الديمقراطي .
وعادةً ما يتشارك الجميع في انجاز هذه المرحلة وهيّ الكفيلة باخراج كل المُشككين والضعفاء على ان يُكمل المسيرة كل المؤمنين بمستقبل مصر وشعبها .

لست مُتشائماً ولكن من الصدق ان يعرف الجميع ان المرحلة الانتقاليّة مُهمة وستتعرض فيها البلد للكثير من الهزات الارتداديّة بعد الزلزال العنيف الذي هز عرش مبارك ونقله من القصر الجمهوريّ رئيساً وزعيماً الى محكمة الجنايّات متهماً وملقىً على سرير طبيّ يّواجه طلب النيّابة واسر الشهداء باعدامه شنقاً هو وكادره الامنيّ كما وانه من المُفيد ان يعلم الجميع ان المرحلة الانتقاليّة ليست يوماً او اثنيّن فقد تمتد الى سنواتِ اربع وهذا ليس بالكثير خاصة اذا ما اخذنا في عيّن الاعتبار ان حكم المخلوع وزبانيّته امتد الى ثلاثة عقود من الزمن كانت كافيّة لان تعيد مصر قرونٍ الى الوراء وتنظيف النظام وما اقامه من بؤرٍ للفساد والافساد يحتاج الى وقت .

ويبقى ان المُستقبل لمصر وللمصريّين اللذين صبروا صبر ايوب على الطاغيّة وزمرته الفاسدة والنصر ان شاء الله حتما من نصيب الشعوب التي ثارت ولن تستكين بعد ذلك ولن يهنأ لها بال الا عندما ترى مصر وقد دخلت التاريخ الحديث من اوسع ابوابه .

ما يجري في مصر ينطبق على ما يجري في تونس ولكن في الحالة الليبيّة قد تكون المرحلة الانتقاليّة دمويّة كما كانت مرحلة التغيّير وهنا على المصريّين والتونسيّين ان يّدركوا الفرق والنعمة التي ينعمون بها الآن وعليهم اخذ الحيطة والحذر لكي لا تنزلق بهم الامور لا سمح الله الى ما يشبه الاوضاع الحاليّة في ليبيّا ... على ان يبقى شعار المرحلة الانتقاليّة ...
سلميّة ... سلميّة
كما كان شعار الثورة .

يوسف
05/01/2012

على الهامش :
في التدوينة القادمة ... الاردن على صفيح ساخن 

هناك 5 تعليقات:

  1. عندك حق استاذ يوسف لابد ان
    ندرك النعمه
    ونحافظ عليها
    وان شاء الله ستكون المرحله سلميه الي النهايه
    ومنتظرين مدونتك الاردن علي صفيح ساخن
    تحياتي

    ردحذف
  2. مساء الخير ابو عمر

    ان شاء الله يا رب تمشي الامور بهدوء وسلام ...كل الاحداث الاخيره التي حدثت في مصر جعلتنا متوترين واحبطتنا فوق احباطاتنا ورجعتنا لمرحلة الشكّ واليأس من التغيير لكن لولا تونس ونجاح انتخاباتهم وتخطيهم اولى المراحل الصعبه واللا كان فقدنا الامل نهائياً.

    والله يعيننا على اللي الجاي عالطريق:) الاردن اعني :)

    ردحذف
  3. السلام عليكم

    (( والنصر ان شاء الله حتما من نصيب الشعوب التي ثارت ولن تستكين بعد ذلك ))

    ان شاء الله المستقبل يحمل لمصر وسائر البلدان العربية النصر والحرية و الخلاص من كل طواغيت الارض

    لايضيع حق وراءه مطالب ولن يخيب الله رجاءنا مادمنا على الدرب الصحيح ونسعى باصرار و مثابرة

    شكرا لك اخى يوسف على الكلمات الصادقة وبارك الله فيك
    تحياتى لك

    ردحذف
  4. اتفق معك والدي العزيز يوسف .. ونسأل الله أن ينصر أمة محمد في كل بقاع الأرض ويهدي سرها بارك الله فيك

    ردحذف